الرئيسية / 2017 / أغسطس

أرشيف شهر: أغسطس 2017

“جون أفريك” توضح عنوان غلافها: الإرهاب ولد في المغرب

في سياق الجدل الذي أحدثه غلاف “جون أفريك” ، بخصوص هجمات برشلونة الأخيرة التي كان وراءها جهاديون إسبان من أصول مغربية، أوضحت المجلة الفرنسية في رد لها نشر على موقعها على الأنترنيت، أن الجدل الذي انطلق من مواقع التواصل الاجتماعي حول عنوان الغلاف، ليست في محلها.

أكمل القراءة »

فيديرالية الناشرين و نقابة الصحافيين تحذر أن استمرار الفوضى في المواقع الالكترونية

 أقرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية و الفيدرالية المغربية لناشيري الصحف اليوم الأربعاء في بلاغ مشترك لهما مجموعة من الشروط قصد توفير جميع الشروط اللازمة للصحافي من أجل ممارسة حرية التعبير منها: أن يكون لهذا الأخير حق ممارسة التعبير في مهنته و أيضا حق شرعية المؤهلات المهنية و العلمية التي تمكنه من النهوض بدوره و تحمل مسؤوليته الاجتماعية.

أكمل القراءة »

مختبر عالمي مُتخصص يُقدّم تقييمه لهاتف “غلاكسي نوت8” الجديد .. وهذا أكثر ما يُميّزه

أجرى راي سونيرا، مختبر شاشات الهواتف الذكية، مجموعة من الاختبارات على هاتف سامسونغ غلاكسي نوت 8 والتي خرجت بنتائج تقول إن الهاتف يحمل أفضل شاشة على الإطلاق في الأسواق حتى الآن، وفقًا لما جاء على موقع تيك كرانش التقني.

أكمل القراءة »

الحكم على أحد رفاق الزفزافي بـ20 سنة حبساً نافذاً

أصدرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، مساء الثلاثاء، حكمها على جمال أولاد عبد النبي، أحد رفاق ناصر الزفزافي أبرز المُعتقلين على خلفية الاحتجاجات التي شهدها الريف، بـ20 سنة سجناً نافذاً بعدما وجهت إليه تهما ثقلية.

أكمل القراءة »

فيديو || وزارة الصحة “تتبرأ” من سيارة إسعاف نقلت المريض لسحب المال من البنك

بعد الضجة التي أثارها مقطع فيديو تظهر فيه سيارة إسعاف تنقل مريضا إلى الشباك الآلي لسحب مبلغ من المال بمدينة طنجة، وما تلا ذلك من سخط تُجاه سيارة الإسعاف التي كان من المفترض أن تنقل المريض نحو المستشفى قبل التفكير في المقابل المالي، حسب ما جاء في كثير من التعيلقات، -بعد هذه الضجة- أوضحت المديرية الإقليمية لوزارة الصحة أن الأمر ...

أكمل القراءة »