الرئيسية / اقتصاد / العثماني يعد بتقليص عجز السكن إلى 50 بالمئة

العثماني يعد بتقليص عجز السكن إلى 50 بالمئة

كشف بدر الكانوني رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران أن حجم الإسثتمارات  في المشاريع المتعلقة بالإسكان والتنمية الحضرية التي قامت بها المجموعة  تجاوز 72،5 مليار درهم منذ تأسيسها سنة 2007. 

المتحدث أوضح خلال افتتاح لقاء دولي حول “الإسكان والتنمية الحضرية والجهوية”، أن المجموعة أنجزت منذ تأسيسها 465 ألف وحدة سكنية من أصل 490 ألف وحدة تم إطلاقها، ما مكن من تحسين ظروف سكن أكثر من مليون ونصف مواطن كانوا يقطنون دور الصفيح.

و ترأس افتتاح اللقاء سعد الدين العثماني رئيس الحكومة الذي أكد في كلمته بالمناسبة، على الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة لإشكالية الإسكان وتنويع عرض السكن وتوفير السكن اللائق وتسهيل ولوج الفئات المتوسطة والدنيا للسكن، رئيس الحكومة توقف عند الصعوبات التي لازلت تواجه الحكومة في هذا القطاع خاصة ما يتعلق بمواجهة السكن غير اللائق و مدن الصفيح التي تنتشر في عدد من مدن المملكة.

العثماني ذكر بالأهداف التي سطرتها  الحكومة في برنامجها بتقليص عجز السكن بنسبة 50 في المائة كما أكد على أهمية وضع برامج جهوية في مجال التهيئة العمرانية بالتنسيق مع الفاعلين الجهويين في المجال، وبعد افتتاح اللقاء، تم التوقيع على اتفاقية بين مجموعة العمران ووزارة الشباب والرياضة تتعلق بتنظيم مخيمات صيفية لفائدة الأطفال القاطنين بدور الصفيح.

ويعرف هذا اللقاء المنظم بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس مجموعة العمران، تنظيم جلستين، الأولى تترأسها السيدة فاطنة الكيحل، كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان حول موضوع “المغرب الحضري اليوم وغدا، ورهانات وفرص المغرب الحضري” والثانية تحت حول “رؤى ترابية مستقبلية : رهانات مدن الغد”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*