الرئيسية / اقتصاد / الاتحاد الأوروبي: اتفاق الصيد البحري مع المغرب يحقق أهدافه

الاتحاد الأوروبي: اتفاق الصيد البحري مع المغرب يحقق أهدافه

أعرب الاتحادُ الأوروبي عن ارتياحه الكبير للآثار الاقتصادية والاجتماعيةِ لاتفاق الصيد البحري مع المغرب، وذلك في تقرير أنجزته مديرية ُ الشؤون البحرية التابعة ُ للمفوضية الأوروبية. 

واعتبر الاتحادُ الأوروبي في هذا التقرير الذي تم تسليمُه للمجلس والبرلمان الأوروبيين، أن الاتفاقَ أبان عن فعاليتِهِ في تحقيق أهدافه المتمثلةِ في استدامة الاستغلال، مُنوها بالتعاون العلمي بين الطرفين. وحسب التقرير، فإن اتفاقَ الصيد البحري حقق أهدافَه في دعم التنمية المُستدامةِ للقطاع.

وأشارت الوثيقة ُ إلى أن تفعيلَ الدعم القطاعي لاتفاق الصيد البحري يتم بوتيرةٍ تبعث عن الارتياح، مذكرا بأن جهتي الداخلة – وادي الذهب والعيون – بوجدور – الساقية الحمراء تشمل ستة ً وستين في المائة من الغلاف الإجمالي للدعم القطاعي، أي حوالي سبعةٍ وثلاثين مليون أورو.

وحسب التقرير، فإن التقديراتِ الأولية َ للآثار الاقتصادية – والاجتماعية للدعم القطاعي تُبرز إحداثَ مائةٍ وثمانين منصبِ شُغلٍ مباشر وتحسينَ ظروفِ العمل لحواليْ تسعةٍ وخمسين ألفَ شخصٍ يعملون في القطاع أو الأنشطة المرتبطةِ به، مؤكدا أن خمسة ً وسبعين في المائة من الانعكاسات الاقتصادية الاجتماعية استفادت منها جهتا الداخلة – وادي الذهب والعيون – بوجدور – الساقية الحمراء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*