الرئيسية / اقتصاد / ٪85,9 من الباحثين عن عمل يفضلون الشركات التي توفر ساعات عمل مرنة

٪85,9 من الباحثين عن عمل يفضلون الشركات التي توفر ساعات عمل مرنة

 حسب استبيان جديد نشره هذا الاسبوع موقع بيت.كوم, فان حوالي ثلاثة أرباع (74,2٪) المهنيين في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا يفضلون العمل في شركات كبيرة أو متعددات الجنسيات

 مقارنة بنسبة قليلة من المشاركين الذين يرغبون بالعمل في شركات “صغيرة ومتوسطة” (9,2٪)، وفي “شركات ناشئة (2٪)

و كشف استبيان أكبر موقع للوظائف في الشرق الذي نشر بعنوان “أساليب العمل المفضلة في منطقة الشرقالاوسط وشمال أفريقيا”, أن هذا التفضيل للشركات كبيرة

الحجم إلى اعتقاد المهنيين بأن هذه الشركات توفر خيارات تتناسب مع احتياجات موظفيها.

و بهذا الصدد, قال تسعة من كل عشرة (90,5٪) مشاركين بأنهم يفضلون العمل بدوام كامل على العمل بدوام جزئي (٪1,9) أو العمل الحر (1,9٪). وعندما ُسئل المشاركين عن أسباب تفضيل الموظفين في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا للعمل بدوام كامل، أشار حوالي النصف (48,3٪) بأن “الامن الوظيفي” هو الميزة الرئيسية للدوام الكامل، يليه “فرص أفضل للنمو الوظيفي” (26,6٪)، ثم “مصدر دخل مستقر” (15,7٪)،”وسهولة التواصل وإنجاز العمل ” (9,4٪).

لكن بالرغم من تفضيل الكثيرون للعمل بدوام كامل، إلا أن معظمهم يبحثون عن المرونة، حيث قال غالبية المجيبين (85,9٪) في منطقة الشرق ا وسط وشمال أفريقيا بأنهم يفضلون العمل لصالح شركة تمنحهم ساعات عمل مرنة. إلى جانب ذلك، قال 79٪ من الباحثين عن عمل أنهم يفضلون العمل لدى شركة تقدم”خيارات العمل عن بعد”.

في الواقع، تعتبر ساعات العمل المرنة من أهم المزايا التي يوفرها العمل الحر، وذلك وفقا لثلثي المهنيين في المنطقة، وقد شملت المزايا الاخرى: “الاستقلا لية والقدرة على التحكم بالعمل” (16,5٪)، “والقدرة على “اكتشاف المزيد من الخيارات المهنية” (14,2٪)، “وتحكم أكبر بالدخل” (2,5٪).

تم جمع بيانات استبيان بيت.كوم حول “أساليب العمل المفضلة في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا” بمشاركة 8,936 شخصا من الامارات، والسعودية، والكويت، و ُعمان، وقطر، والبحرين، ولبنان، والاردن، ومصر، والعراق، وليبيا، والمغرب، والجزائر، وتونس، واليمن وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*