الرئيسية / مغرب / المصحات الخاصة: على الحكومة مراجعة تعريفة التمريض

المصحات الخاصة: على الحكومة مراجعة تعريفة التمريض

 

حمَّلت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، في ندوة صحفية مساء أمس الإثنين، الحكومة مسؤولية النهوض بالقطاع الصحي في المغرب، كونها المنوطة باتخاذ تدابير من شأنها أن تمكن المغاربة من الولوج العلاج إلى العلاج بسلاسة.

وقال رضوان السملالي رئيس الجمعية، أن مراجعة التعريفة المرجعية هي خطوة ضرورية من أجل عدم تحميل المواطن نفقات علاج تثقل كاهله، خاصة وأن التغطية الصحية هي غير معممة.

وشدد رئيس الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة على ضرورة تقديم تحفيزات ضريبية للقطاع الخاص الذي يستقبل 90 في المئة من المواطنين المؤمّنين المتوفرين على تغطية صحية، ويتكفل بحوالي 60 في المئة من المرضى عموما، ويضع رهن إشارتهم 9600 سرير طبي من مجموع الأسرّة الاستشفائية التي تقدر عموما بحوالي 36 ألف سرير، إضافة إلى الإمكانيات التقنية والتجهيزات البيوطبية الحديثة المتوفرة في هذه المصحات، والتي تساهم في الاستجابة لحاجيات المرضى على نحو أفضل.

وأضاف المتحدث أن مرضى الراميد استفادوا من خدمات الدياليز بالقطاع الخاص ويمكن لباقي المرضى الذين يعانون من أمراض أخرى الاستفادة من خدمات القطاع الخاص، مؤكدا على أن الشراكة المرجوة هي تذهب في الاتجاهين معا، ومعربا عن أمله في أن تتطورها بما يتوافق والاستجابة لانتظارات المواطنين الصحية.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*