الرئيسية / فن و ثقافة / مهرجان عين اسردون الدولي للفلم الوثائقي والروائي يضم أول فيلم قصير عن “حراك الريف”

مهرجان عين اسردون الدولي للفلم الوثائقي والروائي يضم أول فيلم قصير عن “حراك الريف”

 

أطلق المخرج الشاب عصام الدين مرهوج صباح اليوم آخر إنتاجاته السينمائية في صيغة فيلم قصير يعالج الإحتجاجات التي شهدها المغرب بمنطقة الريف. (حراك الريف)

الفيلم القصير الذي يحمل عنوان “checkmate”، قررت اللجنة التنظيمية لمهرجان عين اسردون الدولي للفلم الوثائقي والروائي، ضمه إلى لائحة الأفلام المعروضة في الدورة المقبلة.

وقال المخرج الشاب في تصريح لـ “أوريزون تيفي”، أن الفيلم كلفه من الوقت أياما وليالي من العمل الجاد (تصوير ومونتاج)، مؤكدا أن الدعم المادي لم يعد معيقا للإبداع بقوله: “المادة بالنسبة ليا مبقاتش معيار باش الواحد يدير عمل فني .. شحال هادي كنا كنسمعو الامكانيات مكينينش وكنتخباو موراهم .. حقا الامكانيات ضعيفة داكشي علاش سيناريو ناقص .. الامكانيات ناقصين داكشي علاش الجانب التقني ضعيف بينما العمل الفني يقدر يطلع ب0 درهم ولكن كتحس بيه عمل .. كتقول وي كاينا شي حاجة متميزة فالمقابل يقدر عمل واخد دعم ميبهركش وميبان لك فيه والو عموما الجانب المادي نسبيا لم يكلف كثيرا”.

وأضاف المتحدث “نحن بلد في طور النمو وكشباب لدينا رغبة للسير قدما بالبلد ويحزنني الأمر حين أرى البعض الامور التي تعرقل تنمية البلد”.

يذكر أن المخرج عصام الدين مرهوج قام بإنتاج 3 افلام اخرى، كان آخرها فلم “GAYA” حاصل على الجائزة الكبرى في مهرجان وجدة للسينما.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*