الرئيسية / مجتمع / بعد لعبة الحوت الأزرق.. لعبة “مومو” تجتاح هواتف المراهقين

بعد لعبة الحوت الأزرق.. لعبة “مومو” تجتاح هواتف المراهقين

 

قامت السلطات الرسمية في لندن، بإطلاق تحذير عبر هيئة الإذاعة البريطانية، بخصوص اجتياح لعبة موت جديدة شبيهة بلعبة «الحوت الأزرق» على الهواتف المحمولة وخاصة عبر تطبيق «واتساب»، مرجحين أن مجهولين يستخدمونها لسرقة المعلومات أو التشجيع على العنف والانتحار.

وحسب المعلومات الأولية فإن لعبة «مومو» تستهدف بالدرجة الأولى المراهقين، حيث تم الإبلاغ عن التحدي في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأرجنتين وفرنسا وألمانيا والمكسيك والولايات المتحدة.

ونقلاً عن «بي بي سي» ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنه لا أحد يعرف بالضبط أين نشأ «مومو»، أو من يقف وراء هذا الاتجاه المزعج، رغم أنه مرتبط حتى الآن بسبعة أرقام هواتف على الأقل، بداية من رموز من اليابان وعدة بلدان عبر أمريكا اللاتينية.

وتبدأ اللعبة بطلب إرسال رسائل من الهاتف المحمول مثل المسابقات الإلكترونية، ليأتي الرد عليها بصور دامية وعدوانية، ويصاحبها تهديدات لصاحب الهاتف، وتعمل هذه اللعبة على إعطاء كل شخص معلومات شخصية وخاصة عنه مما يجعل الشخص يثق فيها وينفد كل التحديات التي تطلبها منه.

يشار إلى أن وحدة التحقيق في الجرائم الحاسوبية التابعة لدولة تاباسكو في المكسيك على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: “بدأ الأمر كله في مجموعة على الفيسبوك، حيث تم تحدي المشاركين لبدء الاتصال برقم مجهول”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*