الرئيسية / رياضة / رونالدو ضمن المرشحين لأفضل هدف للموسم

رونالدو ضمن المرشحين لأفضل هدف للموسم

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، اليوم الثلاثاء، البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحا وحيدا عن دوري الأبطال لجائزة أفضل هدف أوروبي للموسم الماضي، بعد “مقصيته” لصالح فريقه السابق ريال مدريد الإسباني في مرمى فريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي، مستبعدا زميله السابق الويلزي غاريث بايل الذي سجل هدفا مماثلا، ما أثار انتقادات واسعة. وسجل رونالدو هدفه عبر كرة مقصية خلفية رائعة في ذهاب دور ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال في الثالث من أبريل، والتي فاز فيها فريقه 3-0، في طريقه لإحراز اللقب الثالث تواليا له في المسابقة.

وأجمع النقاد على أن الهدف كان من الأجمل في تاريخ المسابقة، ولقي إشادات بدأت من مشجعي يوفنتوس الذين صفقوا لرونالدو، إضافة لمدربي ريال في حينه الفرنسي زين الدين زيدان ويوفنتوس ماسيميليانو أليغري.

ومن ضمن المرشحين للجائزة أيضا، لاعب مرسيليا الفرنسي ديميتري باييت لهدف سجله في مرمى لايبزيغ الألماني في إياب دور ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “أوروبا ليغ” بعد تسديدة قوية من الجهة الخارجية للقدم اليمنى إثر مجهود فردي لافت.

وتجدر الإشارة أن هذه الجائزة تمنح للمرة الرابعة، وسبق أن نالها الأرجنتني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني عامي 2015 و2016، ولاعب يوفنتوس الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في العام الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*