الرئيسية / إفريقيا والعالم / الرباط..توقيع اتفاقين هامين بين المغرب والاتحاد الأوربي

الرباط..توقيع اتفاقين هامين بين المغرب والاتحاد الأوربي

جرى اليوم بالرباط، توقيع اتفاقين هامين بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ويتعلق الأمر بتعزيز برامج “التنافسية والنمو الأخضر”، وكذا “دعم إصلاح الحماية الاجتماعية بالمغرب”.

وقد أشرف على توقيع هذين الاتفاقين كل من وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، والمفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار الأوروبية والمفاوضات من أجل التوسع، يوهانس هان، الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب.

وتبلغ كلفة برنامج “التنافسية والنمو الأخضر” أزيد من 1,15 مليار درهم، في حين قدم الاتحاد الأروبي أزيد من 1,19 مليار درهم لدعم برنامج “اصلاح الحماية الاجتماعية بالمغرب”.

وأكد يوهانس، على أن الاتحاد الأوروبي ومن خلال دعمه للبرنامجين السابقين يرغب في المساهمة في تطوير القطاع الخاص المغربي حتى تكون له القدرة على المنافسة والإنتاج وخلق مناصب شغل لائقة، وكذا دعم الجهود التي تبذلها الحكومة المغربية للمساهمة في تقليص الفوارق وتحسين التماسك الاجتماعي والدفع بالتنمية البشرية للمجتمع المغربي.

وبالمقابل كشف محمد بنشعبون على أن زيارة المفوض الأروبي شكلت مناسبة لتدارس مختلف أوجه التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي وكذا وضع حصيلة الإنجازات خلال الفترة  مابين 2014-2017.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*