الرئيسية / اقتصاد / بالصور : منتدى كفاءات مغربية بكندا في مجال صناعة الطيران

بالصور : منتدى كفاءات مغربية بكندا في مجال صناعة الطيران

احتضنت مدينة الصخيرات يوم الجمعة، أشغال المنتدى الأول للكفاءات المغربية المقيمة بكندا والذي تنظمه الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بشراكة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي.

وحضر هذا الموعد الهام، عدد من الكفاءات المغربية التي تقيم بكندا وتشغل مواقع ريادية في مجال صناعة الطيران، فضلا عن وفد يمثل أيرو مونتريال وممثلين عن شبكة الكفاءات المغربية بكندا أيرو ماك إلى جانب خبراء كنديين في مجال الطيران ومستثمرين ومسؤولين في قطاع المال والأعمال.

وقال عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن هذا المنتدى يعد مهم لتطوير الإقتصاد الوطني ويساهم في ربط علاقات بين كفاءات مغربية بكندا ووطنهم الأم من خلال تقديم خبراتهم ومشاريعهم نسج جسر التواصل بينهم وبين مختلف الفاعلين الإقتصاديين والمؤسساتيين بالمغرب.

وأضاف بنعتيق في كلمته الافتتاحية، أن الوزارة تعمل على تعبئة الكفاءات، قصد تطوير الإقتصاد المغربي وتنمية الاستثمارات بفضل شراكات مع هذه الشبكات وكذا الاتحاد العام لمقاولات المغرب والذي أسس الجهة 13 للمقاولين والخاصة بمغاربة العالم.

ومن جهته اعتبر مولاي حفيظ العلمي أن هذا اللقاء يشكل رافعة مهمة للإقتصاد الوطني، كما أن المكانة التي تحتلها كندا في مجال صناعة الطيران يجعل لهذه المبادرات أهمية قصوى في مجال الإقلاع الصناعي.

وخلال نفس اللقاء، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي وأيرو مونتريال وكذا أيرو ماك.

ويهدف هذا المنتدى لتعزيز تعبئة الكفاءات المغربية التي تشتغل بكندا في المجال، وإبراز وتطوير فرص الاستثمار المنتج في المغرب لاسيما في مجال الطيران، وكذا دعم النمو الكبير الذي تعرفه صناعة الطيران الوطنية  إضافة إلى تقوية التقارب بين الشركات الكندية والنسيج الاقتصادي المغربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*