الرئيسية / الاولى / رحيل الإعلامي المصري حمدي قنديل بعد مشوار طويل من الإنجاز

رحيل الإعلامي المصري حمدي قنديل بعد مشوار طويل من الإنجاز

تُوفي الإعلامي المصري حمدي قنديل منتصف ليلة اليوم الخميس، عن عمر ناهز الـ82 عاماً بعد صراع مع المرض، عقب مسيرة إعلامية وصحافية رائعة، قدّم خلالها كثيراً من البرامج الناجحة على رأسها برنامج “قلم رصاص”.

وكتب الإعلامي المصري حافظ الميرازي على حسابه بموقع فيسبوك: «توفي مساء اليوم الأستاذ حمدي قنديل بعد عشرة أيام من تدهور صحته ووضعه على جهاز التنفس الصناعي بالمستشفى السعودي الألماني بالقاهرة، ويتم التحضير لجنازته اليوم الخميس».

وأضاف: «عزائي لشقيقه المحامي الأستاذ عاصم قنديل، وكل الاحترام والتقدير لشريكة حياته السيدة نجلاء فتحي، التي كانت سنده في السنوات الأخيرة مع معاناته من الفشل الكلوي وجلسات غسيل الكلى».

وقال الكاتب العربي عبد الباري عطوان عبر «تويتر»: «فجعنا بوفاة الإعلامي العربي الكبير حمدي قنديل كان نموذجاً في الوطنية والخلق الرفيع والأدب الجم بوفاته.. فقدنا علماً ومدرسة تلاميذها في كل العالم العربي كان قلمه رصاصاً في صدور أعداء الأمة رحمه الله وتعازينا لأسرته والفنانة نجلاء فتحي».

ويشار أن حمدي قنديل ولد ولد حمدي قنديل لأسرة من الطبقة المتوسطة، وترك دراسة الطب ليدرس الصحافة، كما قدم برنامجه الشهير “رئيس للتحرير” في التلفزيون المصري لكنه توقف بحسب البعض بسبب أرائه السياسية من قضايا مصرية و عربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*