الرئيسية / الاولى / رسميا .. المنتخب المغربي يضمن التأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2019

رسميا .. المنتخب المغربي يضمن التأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2019

تأهل المنتخب الوطني المغربي إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم بعد انهزام منتخب مالاوي أمام مضيفه جزر القمر بهدفين لواحد في المباراة التي جرت اليوم السبت بمورني برسم منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية.

وكان المنتخب الوطني المغربي حقق أمس فوزا تاريخيا على ضيفه الكاميروني بهدفين للاشيء، هو الأول في 12 مباراة بينهما، وانتزع صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين أمام الكاميرون، و6 نقاط أمام مالاوي، وبالتالي كان بحاجة إلى تعثر الأخيرة اليوم لضمان بطاقته للعرس القاري.

وبات المنتخب الوطني المغربي خامس منتخب يحجز بطاقة التأهل إلى النهائيات بعد منتخبات السنغال ومدغشقر (المجموعة الأولى) وتونس ومصر (المجموعة العاشرة)، إلى جانب الكاميرون المضيفة والمؤهلة مباشرة على الرغم من خوضها التصفيات. وكان منتخب جزر القمر سباقا للتسجيل بواسطة الفاردو بن محمد في الدقيقة الثانية (2)، قبل أن يدرك مالاوي التعادل بواسطة باتريك فيري في الدقيقة 67، ثم أضاف ناصر شامد التقدم مجددا لجزر القمر في الدقيقة 70.

وهو الفوز الأول لجزر القمر في التصفيات فرفع رصيده إلى 5 نقاط منتزعا المركز الثالث من مالاوي الذي مني بالهزيمة الثالثة في المجموعة (4 نقاط). وستكون مباراتا الجولة السادسة الأخيرة شكليتين عندما يحل المنتخب المغربي ضيفا على مالاوي، وجزر القمر على الكاميرون يوم 23 مارس المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*