الرئيسية / اقتصاد / “لارام” توقع اتفاقا عالميا وهكذا سيستفيد زبنائها

“لارام” توقع اتفاقا عالميا وهكذا سيستفيد زبنائها

نيويورك : أمين السعداوي

وقعت الخطوط الملكية المغربية، أمس الأربعاء بنيويورك، اتفاقا هاما مع إئتلافي الطيران OneWorld.

و ينص هذا الإتفاق على التعاون المشترك بين “لارام” و شبكة “وان وورلد” التي تجمع 13 شركة عالمية بما مجموعه 3440 طائرة تتوفر على 1069 وجهة في 178 دولة وتنقل 580 مليون مسافرا سنويا وتوفر لزبنائها 650 صالة زبناء كبار، و يحتفل هذا الإئتلاف العام المقبل بذكرى إنشائه العشرين.

و يعتبر هذا الحدث نقلة نوعية في تاريخ “لارام” من حيث رفع معايير جودة الخدمات و واستفادة زبنائها من شبكة عالمية من الوجهات تصلها بمختلف بقاع العالم في ظروف أفضل وفق معايير هذا التحالف العالمي في خدمة الطيران.

و يستفيد إئتلافي “وان وورلد” من خبرة “لارام” في إفريقيا وامتداد شبكتها في 21 دولة 34 مدينة، وبالتالي ستتمكن هذه الشبكة من ولوج إفريقيا لأول مرة في تاريخها بفضل الشركة الوطنية “لارام” التي تنقل 7.3 مليون مسافر سنويا من خلال 94 وجهة.

و بهذا الخصوص صرح عبد الحميد عدو الرئيس المدير العام لـ “لارام” ل “أوريزون تيفي” بأن “الخطوط الملكية المغربية استغلت لأزيد من سنتين للإنضمام لهذا التحالف العالمي بفضل حنكة و التزام عاملين الذين اشتغلوا على الملف بجدية”، وأضاف بأن “التحالف مع مجموعة من 15 شركة عالمية تغطي العالم أجمع سيفتح للشركة الوطنية آفاق كبيرة”.

و من جهته قال روب غورني رئيس تحالف “وان وورلد” بأن “اختيار لارام جاء بعد سنوات من دراسة المواضيع وبعد تلقي طلبات العديد من شركات الطيران الأفريقية لكن في الواقع معايير لارام هي التي تستجيب لتحالفنا و سنشتغل سويا خلال السنة و النصف القادمة لمساعدة لارام على تفعيل معايير الجودة العالية كما نسعد بالإستفادة من خبرة لارام الكبيرة على الصعيد الأفريقي”.

و يذكر أن هذا الإتفاق سيدخل حيز التنفيذ سنة 2021 و سيغطي جميع قارات العالم و كل الدول و هو معطى له ماقبله و ما بعده بالنسبة للشركة الوطنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*