الرئيسية / مجتمع / فتح باب الترشيحات لنيل شهادة الابتدائي والإعدادي الحر

فتح باب الترشيحات لنيل شهادة الابتدائي والإعدادي الحر

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب أن ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية وشهادة السلك الإعدادي برسم دورة 2019.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها، أن إيداع الترشيحات سيتم حصرا على البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma، وذلك ابتداء من يوم الإثنين 10 دجنبر 2018 وإلى غاية يوم الخميس 10 يناير 2019، كآخر أجل للترشيح.

وعن شروط الترشيح، أوضحت وزارة التعليم أنه لاجتياز امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي بصفة مترشح حر، يجب توفر الشروط التالية:
– تلاميذ مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي المسجلون بالسنة الثالثة من السلك الإعدادي والحاصلون على شهادة الدروس الابتدائية أو شهادة نهاية الدروس الابتدائية أو ما يعادلهما؛
– المترشحون غير المسجلين بمؤسسات التربية والتعليم العمومي أو التعليم المدرسي الخصوصي والحاصلون على شهادة الدروس الابتدائية أو شهادة نهاية الدروس الابتدائية أو ما يعادلهما مع مضي سنتين قبل سنة الترشيح.

وأشارت الوزارة المذكورة أنه يسمح بالترشيح لاجتياز امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية بصفة مترشح حر، من فئة الصغار أو من فئة الكبار لكل شخص غير ممدرس.

وأكدت وزارة التربية الوطنية أنه يتعين على المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة، والراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الاختبارات والتصحيح، إرفاق ملفات ترشيحهم بطلب في الموضوع معزز بملف صحي يثبت الإعاقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*