الرئيسية / اقتصاد / بوينغ..تسلم المغرب أول طائرة من نوع “737 MAX 8s “

بوينغ..تسلم المغرب أول طائرة من نوع “737 MAX 8s “

تسلم المغرب، بحر هذا الأسبوع، بسياتل الامريكية، أول اسطول من النسخة الاولى للجيل الجديد من الطائرات الاطول أجلا في استخدام الوقود وهي من طراز 737 MAX 8s، وذلك بعد ايام قليلة من تسلمه أول طائرة من طراز 787-9 دريملاينر.

وكشف بلاغ لشركة بوينغ العالمية، أن” الشركة سلمت “الخطوط الجوية الملكية المغربية”  أول طائرة من طراز 737 MAX 8s.

وأبرز نفس البلاغ على ان شركة الخطوط الجوية المغربية ، التي استقبلت أول طائرة من طراز 787-9 دريملاينر الأسبوع الماضي، ستتسلم  ثلاث طائرات أخرى من طراز 737 MAX 8s وثلاث طائرات أخرى من طراز 787-9 خلال الأشهر القليلة القادمة كجزء من خطتها الاستراتيجية لتوسيع وتحديث أسطولها.

وتعتبر “737 MAX 8s ” الطائرة الأولى في عائلتها التي يتم تطويرها لتلبية متطلبات سوق الطائرات ذات الممر الواحد على أكمل وجه. كما تقلل من استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون بمقدار 14% مقارنة بأكثر الطائرات الحالية ذات الممر الواحد توفيرا في استهلاك الوقود، كما تتفوق على طائرات “737” بنسبة 20% منذ دخولها الخدمة.

ويشار على أن طائرات “737 MAX 8s ”  تعمل بمحركات LEAP-1B المتطورة تكنولوجيا ، وتتضمن أحدث التصاميم التي تحاكي أجنحة بوينج المتطورة تقنيا، مما يسبب جرا أقل وتحسينا أكبر في أداء الطائرة ، وخصوصا في المهمات ذات المدى الأطول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*