الرئيسية / الاولى / مصدر حكومي : المغرب يرصد كل ما يحدث بالمنطقة العازلة بالصحراء
An UN vehicle drives past the headquarters of the United Nations Mission for the Referendum in Western Sahara (MINURSO) on May 13, 2013 in Laayoune, the main city in the disputed territory. Six Sahrawi activists arrested this month after pro-independence protests in Western Sahara said they were tortured by Moroccan police and made to sign confessions, Amnesty International charged on May 16. The Western Sahara is a highly sensitive subject in Morocco, which annexed the former Spanish colony in 1975 in a move never recognised by the international community. AFP PHOTO /FADEL SENNA (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/Getty Images)

مصدر حكومي : المغرب يرصد كل ما يحدث بالمنطقة العازلة بالصحراء

كشف مصدر حكومي بخصوص العمليات الاستفزازية التي تقوم بها جبهة البوليساريو بمنطقة الكركرات، أن هناك عملية التبليغ عن كل انتهاكات الإنفصاليين لإتفاق وقف اطلاق النار.

وأضاف المصدر في حديثه ل”أوريزون تيفي” أن هذه التبليغات هي منتظمة ومستمرة وتتم في حينه وحين، مضيفا أن الأمين العام للأمم المتحدة «غوتيريس» سيقدم تقريره حول الصحراء ويكشف عن جرد لعمليات التبليغ.

وأكد المصدر أن ما يقع بالمنطقة ليست مسألة استثنائية وهناك رصد ويقظة ازاء أي انتهاك لتتحمل الأمم المتحدة مسؤوليتها، موضحا أن ما تشهده المنطقة من استفزات يائسة ناتج عن ما عرفته القضية من تحولات دالة ومعتبرة، وتعكس وجاهة الخط الاستراتيجي الذي أعلن عنه الملك في قيادته لهذا الملف وهذا ليس إلا نتائج وثمار التعبئة خلف الملف في هذا المجال.

وختم المصدر الحكومي تصريحه بالقول أَن المغرب في وضع جديد يعزز مكاسب الوضع السابق ونتقدم في المستقبل.

حري بالذكر أن المنطقة العازلة والخاضعة لإشراف أممي عرفت بداية الأسبوع الحالي، عدد من تحركات الانفصاليين حسب ما كشفت عنه مصادر محلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*