الرئيسية / إفريقيا والعالم / المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة يشيد بالرؤية المتبصرة للملك محمد السادس

المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة يشيد بالرؤية المتبصرة للملك محمد السادس

أشاد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا”، عدنان أمين، يوم أمس الخميس، بأبوظبي بالرؤية المتبصرة للملك محمد السادس في مجال النهوض بقطاع الطاقات المتجددة بالمملكة.

وقال عدنان أمين في كلمة خلال ملتقى حول “تكثيف توظيف الطاقات المتجددة في القارة الإفريقية”، بحضور عدد من وزراء الطاقة الأفارقة، قبيل انعقاد أشغال الجمعية العمومية التاسعة للوكالة، إن مشاريع وأوراش الطاقات المتجددة التي أطلقها المغرب في السنوات الاخيرة، “جعلت منه بلدا رائدا في هذا المجال الحيوي”.

وذكر المدير العام ل”إيرينا” بأن الزيارة التي قام بها إلى المغرب في يوليوز الماضي، أتاحت له الفرصة للإطلاع عن كثب على البرامج الطموحة للطاقة المتجددة التي انخرطت فيها المملكة، لاسيما بورززات.

وتجدر الإشارة الى أن أشغال الجمعية العمومية ل”آيرينا”، ستنعقد اليوم بمشاركة ما يزيد على 120 وزيرا وممثلا حكوميا من 160 بلدا حول العالم .

ويبحث هذا الاجتماع، سبل تسريع وتيرة نشر الطاقة المتجددة دعما لأهداف التنمية المستدامة والمناخ، ويشارك فيه إلى جانب صانعي القرار، ممثلون رفيعو المستوى عن العديد من المؤسسات الدولية والشركات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني.

وأحدثت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في السادس والعشرين من يناير 2009 في بون بألمانيا بعد ما قامت 75 دولة بالتوقيع على نظامها الأساسي.

وشهدت الجلسة الأولى للجمعية العامة لإيرينا التي عقدت في عام 2011 الإعلان رسميا عن اختيار الإمارات مقرا دائما للوكالة التي تعد المنظمة الحكومية الدولية المعنية بالتشجيع على اعتماد الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*