الرئيسية / مجتمع / نجاح كبير لقافلة شباب تنومريت الطبية وعدد المستفيدين تجاوز 1500 مواطن ومواطنة

نجاح كبير لقافلة شباب تنومريت الطبية وعدد المستفيدين تجاوز 1500 مواطن ومواطنة

نظمت جمعية أجيال الغد، بتنسيق مع جمعية شباب تنومريت للتنمية والتعاون بدوار تنومريت، بجماعة آيت ولال إقليم زاكورة، فعاليات قافلة طبية متعددة الاختصاصات على مدى يومي 12 و 13 يناير 2019 .

النجاح الكبير للقافلة جاء ثمرة تظافر جهود الشراكة التي نسقتها الجمعيتان مع مجلس جهة درعة تافيلالت والمديرية الإقليمية للصحة بزاكورة والسلطات المحلية والمجلس الإقليمي والجماعة الترابية من أجل تقريب الخدمات الصحية لسكان المناطق النائية، وتقديم الاستشارات الطبية وتشخيص بعض الأمراض الخطيرة.

حصيلة يومين من العمل مكنت طاقم القافلة المكون من حوالي 30 طبيبا وممرضا متخصصا من معالجة أزيد من 1500 حالة في تخصصات طب النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب العيون، وطب القلب والشرايين، والجهاز الهضمي.

خدمات القافلة أيضا مكنت من تشخيص أمراض المياه الزرقاء والماء الأبيض، وأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى القيام ب 31 عملية جراحية باطنية، وعمليات جراحية للأطفال بالمستشفى الإقليمي لزاكورة.

مجال التوعية والتحسيس كان أيضا حاضرا ضمن فعاليات القافلة حيث استفاد جمهور من المواطنين والمواطنات من حملات توعوية وتحسيسية، كما تم تقديم الأدوية للمستفيدين بشكل مجاني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*