الرئيسية / إفريقيا والعالم / المعلق الدراجي يهاجم رئيس الحكومة الجزائري

المعلق الدراجي يهاجم رئيس الحكومة الجزائري

هاجم المعلق الرياضي الجزائري حفيظ الدراجي، في تدوينة فيسبوكية، الوزير الأول الجزائري أويحيى، قائلا له “تتحدثون عن بلد آخر غير الجزائر”.

وأكد الدراجي في تدوينته على أن “أويحي يتحدث عن بلد آخر غير الجزائر، استمعت لخطاب الوزير الأول اليوم وهو يتحدث عن أسباب “ارتياحه” ودوافع “أمله”، وعن ضرورة “التجنيد” للمحافظة على المكتسبات من خلال دعوة بوتفليقة للترشح لتستمر الجماعة في الحكم باسم بوتفليقة”.

وأضاف الدراجي متسائلا “أي ارتياح يا أويحي؟ هل هو إرتياحكم أم إرتياح الشعب المتذمر والمتحسر على أحوال بلاده؟ وأي أمل وأنتم تتأهبون لترشيح رجل عاجز والتوجه بالبلاد والعباد إلى الهاوية”.

وشدد الدراجي في ذات التدوينة على أن “الارتياح والأمل والتجنيد الذي تحدث عنه أويحي اليوم بثقة مفرطة يخفي قلقا ويأسا وتفككا في أوساط المجتمع بسبب الجماعة الحاكمة الفاشلة في بناء الدولة”.

وفي تدوينة أخرى، عنونها الدراجي بـ”منصب الرئيس صار رخيصا”، قال الأخير إن “تعدد الراغبين في الترشح للرئاسيات حتى من أبسط المواطنين بهذا الشكل “الفلكلوري” يحمل دلالة واضحة على أن هؤلاء وأولئك يشعرون بفراغ منصب الرئيس و الجزائر تسير بدونه”.

وأضاف الدراجي: “يعتقدون أيضا بأن بوتفليقة فشل في بناء الدولة لذلك يريدون ملأ الفراغ ويعتقدون بأنهم يملكون القدرة على قيادة الجزائر على اختلاف مستوياتهم مادام يحكمها في نظرهم من لا يفوقهم حضورا وكلاما”.

تجدر الإشارة إلى أن المعلق الرياضي حفيظ الدراجي، قد أعرب في السابق عن نيته في الترشح في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي ستقام بالجزائر في أبريل القادم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*