الرئيسية / إفريقيا والعالم / وزير الخارجية الألماني عالق في طائرته بمالي!

وزير الخارجية الألماني عالق في طائرته بمالي!

علق وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في مالي اليوم الجمعة بسبب عطب تقني في طائرته.

ولم تتمكن طائرة “إيرباص أي 319” من الاقلاع مساء الخميس كما كان مقررا من العاصمة باماكو فيما ينتظر أن يعود الوزير الالماني والوفد المرافق له على متن طائرة بديلة الى برلين اليوم الجمعة، وفق ما أفادت مصادر صحفية محلية. ونقلت المصادر ذاتها عن ماس قوله “سافرت أكثر من 300 ألف كيلومتر دون مشكلة”، مضيفا أن مشاكل الطائرة قد تحدث لأي شخص.

وكان وزير الخارجية الألماني زار أمس الخميس مالي ، في آخر محطة في جولته في غرب إفريقيا التي شملت أيضا سيراليون وبوركينا فاسو.

وواجهت طائرات الحكومة الألمانية العديد من المشاكل في الأشهر الماضية ، مما أثار انتقادات حول صيانة الأسطول القديم. وردا على ذلك ، أعلنت وزارة الدفاع عن خطط لشراء ثلاث طائرات إيرباص ( أي 350 ) جديدة للرحلات الطويلة المدى.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لم تتمكن من حضور افتتاح قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين بعدما أجبرت طائرتها من طراز “إيرباص أي 340-300” على الهبوط في مدينة كولونيا الألمانية جراء مشاكل تقنية.

كما علق الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير في أواخر يناير الماضي في إثيوبيا لأسباب مشابهة، في حين اضطر وزير التنمية غيرد مولر الى إلغاء زيارة إلى ناميبيا مطلع العام إثر مشاكل في طائرته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*