الرئيسية / إفريقيا والعالم / مفاجأة..المنتخب الكاميروني مهدد من الاستبعاد من كان 2019

مفاجأة..المنتخب الكاميروني مهدد من الاستبعاد من كان 2019

كشفت عدة تقارير اعلامية متطابقة  على أن منتخب الكاميرون لكرة القدم  بات مهددا بالاستبعاد من بطولة الأمم الافريقية المقبلة التي ستستضيفها جمهورية  مصر عام 2019، وذلك بعد أن تقدم اتحاد جزر القمر بشكوى رسمية ضد المنتخب الكاميروني.

وأضافت نفس المصادر على ان اتحاد جزر القمر لكرة القدم، أعلن عن تقدمه بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية، احتجاجا على مشاركة الكاميرون في أمم افريقيا 2019، معللا خطوته هذه بكون المنتخب الكاميروني سحب منه تنظيم الكان، بالتالي فهو لا يحق له المشاركة في هذه النسخة الكروية، حسب المادة  92 من لائحة بطولة أمم افريقيا، التي تنص في بندها الثالث على استبعاد البلد الذي يفقد حق تنظيم البطولة خلال عام من انطلاقها أو ينسحب من التنظيم، وحرمانه من المشاركة في  النسخة التالية.

ووعدت المحكمة الرياضية جزر القمر بعد توصلها بالشكوى، بالنظر في القضية والرد عليها خلال 20 يوما ، أي بعد موعد إعلان القرعة الخاصة ببطولة الأمم الافريقية المقرر إقامتها شهر أبريل المقبل.

ويشار على أن منتخب الكاميرون كان قد فاز على جرز القمر في الجولة الأخيرة من تصفيات أمم افريقيا ب 3 أهداف دون رد، وهو ما منح الأسود بطاقة التأهل لنهائيات أمم إفريقيا في المركز الثاني بالمجموعة الثانية.

ويذكر على أن الاتحاد الافريقي قد أقدم على استبعاد المغرب من المشاركة في كاس أمم أفريقيا عندما رفض تنظيمها عام 2015، لأمور متعلقة بأسباب صحية بسبب انتشار وباء “الايبولا” في بعض البلدان الافريقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*