الرئيسية / اقتصاد / اطلاق خط جوي جديد بين بوردو وورزازات

اطلاق خط جوي جديد بين بوردو وورزازات

أطلقت شركة “ريان إير” الايرلندية للنقل الجوي منخفض التكلفة، صباح اليوم الثلاثاء، خطا جويا دوليا يربط بين مدينتي بوردو الفرنسة و ورزازات بواقع رحلتين في الأسبوع. 

وحطت طائرة تابعة للشركة من طراز بوينغ (738) بسعة 180 مقعدا، وعلى متنها 160 راكبا صباح اليوم بمطار ورزازات الدولي إيذانا بالانطلاق الرسمي لهذا الخط الجوي الجديد، الذي يعزز الشبكة الدولية والمحلية للشركة بورزازات لتصل إلى خمس رحلات جوية تربط بين ورزازات وعدد من المدن الأوروبية.

وأكد قائد مطار ورزازات الدولي أحمد سجيب في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الخط سيعزز الرحلات الجوية التي يشهدها المطار، والتي ستنضاف إلى رحلات دولية من وإلى مدريد، وباريس، وشارلوروا، إضافة إلى الرحلات الداخلية، مشيرا أنها ستنعش السياحة بورزازات بفضل جهود مجموع من المتدخلين عبر عروض وإجراءات تحفيزية للزبناء.

من جهته قال محمد العوني المسؤول المحلي للشركة بمطار ورزازات، في تصريح مماثل، إن افتتاح هذا الخط يندرج في إطار إستراتيجية الشركة والمسؤولين بالمدينة الرامية إلى ربط الوجهة السياحية بلورزازات بوجهات دولية، مضيفا أنه سيمكن أيضا من التقريب بين وجهتي ورزازات و بوردو الفرنسية، وتشجيع السياح الأجانب القادمين إلى المغرب على زيارة المدينة الغنية بموروثها الثقافي والسياحي.

وأكد أن هذا الخط الجديد الذي سيؤمن رحاتين كل ثلاثاء وأحد، مضيفا أن هذا العرض سيتعزز بخط جوي أخر بواقع رحلتين في الأسبوع بين مارسيليا و ورزازات دون توقف أو تغيير الطائرة، انطلاقا من غد الاربعاء 3 أبريل الجاري.

وبعد أن ذكر بإطلاق شركة “ريان إير” أول خط لها يربط بين مدريد و ورزازات، (رحلتين أسبوعيا)، أشار محمد العوني إلى عزم الشركة إطلاق خطوط جوية جديدة مستقبلا.

من جانبه ، قال رئيس المجلس الجماعي لورزازات السيد عبد الرحمان الدريسي، إن الخط الجديد يعد ثمرة برنامج مسطر مع وزارة السياحة والنقل الجوي، يروم التسويق للوجهة السياحية للجنوب الشرقي.

وأشار السيد الدريسي الى أنه يتم الآن الترافع على خطوط دولية جديدة بين ورزازات و ليون الفرنسية، وأخر بين العاصمةالبريطلنية لندن، ثم خط أخر سيربط بين ميلانو الايطالية، مضيفا أنه يتم العمل من أجل إبرام اتفاقيات أخرى لتسهيل حركة النقل الجوي داخل التراب الوطني للربط بين الجهات.

أما رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، رحو بلغازي، فأبرز ايضا دور هذا الخط النهوض بالسياحة الخارجية من خلال تأمين الشركة للربط الجوي بين ورزازات و عدد من المدن السياحية الأوروبية ، والمساهمة في تحقيق التنمية السوسيو اقتصادية بالجهة، انطلاقا من المكانة التي تحتلها المدينة السينمائية باعتبارها الوجهة السياحة الأولى بالمملكة التي تستقطب نجوم الفن السابع، مما سيساعد على تنمية الوجهة السياحية لجهة درعة- تافيلالت، و ورزازات على وجه الخصوص.

يذكر أن شركة “ريان اير” أطلقت حملة تتعلق بهذا الخط الجديد في المطارات الفرنسية بأسعار منخفضة أكثر وتحسينات تهم خدمة زبائنها، تتمثل في حملة لبيع تذاكر بأسعار تبدأ من 50 درهما فقط للسفر. وحضر حفل افتتاح هذا الخط على الخصوص، الكاتب العام لعمالة إقليم ورزازات السيد عزيز رهين، ورئيس المجلس الجماعي للمدينة ونائب رئيس المجلس الإقليمي لورزازات، ومسؤولي ومهنيي القطاع السياحي بالإقليم وممثلي المصالح الخارجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*