الرئيسية / صحة / دراسة..الأكل غير الصحي أخطر من التدخين!!
Assortment of unhealthy products that's bad for figure, skin, heart and teeth. Fast carbohydrates food. Space for text

دراسة..الأكل غير الصحي أخطر من التدخين!!

كشفت دراسة طبية أمريكية حديثة، خطورة  الطعام غير الصحي الذي اعتبرته أخطر من التدخين،مبرزة على أنه السبب  في حوالي خمس حالات الوفاة في العالم.

وأوضحت الدراسة التي أصدرتها جامعة واشنطن، بأن تناول الطعام غير الصحي، أدى إلى وفاة نحو 11 مليون شخص في العالم عام 2017، أي نحو 22% من إجمالي حالات الوفيات المسجلة، في حين تسبب التدخين بوفاة حوالي 8 ملايين شخص.

وجاء في الدراسة التي نشرتها يوم أمس صحف أمريكية وبريطانية، الى كون “أكثر من 130 عالما وطبيبا شاركوا في إعدادها، وأنها تركزت على ضرورة تناول الطعام الصحي للتمتع بصحة جيدة وإطالة العمر، وأن الابتعاد عن الطعام الضار لوحده غير كاف“.

وخلصت الدراسة الى أن تناول الطعام غير الصحي من شانه أن يسبب الاصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم، لافتة إلى أن عدم تناول كميات كافية من الفواكه والخضراوات والحبوب والألياف، إضافة إلى استهلاك كميات كبيرة من الصوديوم المحتوي على ملح الطعام، تتسبب بأكثر من نصف الوفيات الناجمة عن تناول طعام غير صحي، في حين نجمت بقية حالات الوفاة عن تناول اللحوم الحمراء بكثرة واللحوم المعالجة والسكر والمشروبات المحلاة، وأطعمة أخرى تصنف على أنها غير صحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*