الرئيسية / إفريقيا والعالم

إفريقيا والعالم

حزب جزائري: الوضع في البلاد خرج عن السيطرة

عبر رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية الجزائري، محسن بلعباس، أمس السبت، عن استيائه لكون الوضع السياسي بالجزائر لا ينبئ بخير بالنسبة للبلاد ولكون حالة الشد والجذب داخل النظام تجعل من “الوضع السياسي خارج أي سيطرة”.

أكمل القراءة »

منح المغرب شرف تنظيم الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي سنة 2021

تم اليوم الأحد في بالي، إضفاء الطابع الرسمي على منح المغرب شرف تنظيم الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لعام 2021 ، وذلك خلال حفل توقيع ن ظم في ختام الاجتماعات السنوية للمؤسستين الدوليتين في بالي بإندونيسيا.

أكمل القراءة »

صحافيون مغاربة يحتجون أمام السفارة السعودية تضامنا مع “خاشقجي”

تفاعلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، مع ما يشهده الوضع الإعلامي على المستوى الدولي، يحث دعت النقابة إلى وقفة إحتجاجية أمام مقر السفارة السعودية بالرباط، وذلك يوم 25 أكتوبر الحالي، للمطالبة بكشف مصير الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

أكمل القراءة »

تركيا تطلق سراح القس الأمريكي

أعلن القضاء التركي،  يوم أمس الجمعة، إطلاق سراح القس الأميركي أندرو برانسون، غداة انتشار أخبار تفيد التوصل الى صفقة بين أنقرة وواشنطن،  وتراجع السلطات التركية عن مواقفها السابقة بشأن قضية القس الامريكي التي أزمت العلاقات بين البلدين.

أكمل القراءة »

اعتقال موريتاني قتل زوجته المغربية و تخلص من جثتها

أوقفت الشرطة الإسبانية اليوم الجمعة  مواطنا موريتانيا، بمطار  “باراخاس” بالعاصمة مدريد، لتورطه في قتل زوجته المغربية بمدينة “ألميرية” جنوب إسبانيا،  حيث كانا يقيمان منذ سنوات، قبل أن يقرر الرحيل من إسبانيا عقب ارتكابه الجريمة.

أكمل القراءة »

خبيران من الشيلي يردان على البوليساريو

أكد خبيران من الشيلي، الخميس، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أن جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز حقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية للمغرب لفائدة الساكنة المحلية تدحض كليا الادعاءات المضللة التي تروجها “البوليساريو”. وأفاد المحلل السياسي الشيلي أندريس غريمبلات، من خلال حجج قانونية وتاريخية وحقائق فعلية على أرض الواقع استعرضها أمام أعضاء اللجنة، أن “المغرب أثبت بجلاء ومن خلال ...

أكمل القراءة »

سابقة..بريطانيا تعين وزيرة لمكافحة الانتحار

تم يوم أمس الأربعاء، تعين وزيرة لمكافحة الانتحار في بريطانيا، بالتزامن مع استضافة البلاد أول قمة عالمية للصحة النفسية، وعينت تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، جاكي دويل برايس، وزيرة الصحة النفسية لهذا المنصب وذلك في إطار جهود المملكة المتحدة الرامية للحد من أعداد الأشخاص الذين يقدمون على وضع حد لحياتهم.

أكمل القراءة »